حمص.. 235 سرقة لأسلاك الكهرباء

تشهد بعض مناطق وقرى محافظة حمص تزايداً في حالات سرقة الكابلات الكهربائية، مما يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي لوقت طويل يستمر لأيام عن تلك المناطق، بالرغم من وجود مزاعم حكومية تفيد بإلقاء القبض على العشرات من السارقين.

وصرح مدير شركة كهرباء حمص التابع للنظام، بسام الرفاعي أن “الشبكة الكهربائية العامة بالمحافظة تتعرض بشكل يومي للعديد من حالات السرقة من لصوص وبعض الخارجين على القانون”.

وقال “الرفاعي” أن “محافظة حمص من أكثر المحافظات السورية التي تتعرض الشبكة الكهربائية فيها للاعتداء والسرقة، ويتسبب ذلك في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات المنازل السكنية وآلاف المواطنين لأيام متتالية”.

وأضاف “الرفاعي” أن “الشبكة الكهربائية بالمحافظة تعرضت لما يزيد على 235 حالة سرقة منذ بداية العام الجاري وتم تنظيم ضبوط شرطية فيها ضد مجهول إلى حين التعرف على الفاعلين”، وفق ما نشرت صحيفة “الوطن” التابعة للنظام.

وأشار مدير كهرباء حمص أن “السرقات تتركز في المناطق التي تكون فيها الشبكة الكهربائية نحاسية كحي وادي الذهب، إضافة إلى العديد من المناطق والقرى ولا سيما مراكز الريف الغربي”.

إجمالي السرقات بلغ طول 43 كم

وادعى مدير شركة كهرباء حمص، أن “إجمالي عدد الخطوط النحاسية المسروقة بلغ 1056 خطاً بمجموع أطواله وصل إلى أكثر من 42240 متراً”.

وبيّن أن “إجمالي أطوال كابلات مراكز التحويل المسروقة بلغ حوالي 1375 متراً، وعدد المحولات الكهربائية المخربة والمسروقة بلغ 6 محولات”.

وقدّر “الرفاعي” القيمة المالية الإجمالية للأمراس والكابلات الكهربائية المسروقة والعطل والضرر الذي لحق بالشركة وتسببت به السرقات بما يزيد على 3.8 مليارات ليرة سورية.

وزعم “الرفاعي” عن إلقاء القبض على نحو 64 شخصاً بجرم سرقة كابلات وأمراس وبارات نحاسية وغيرها وتم إيقافهم من قوى الأمن الداخلي وتحويلهم إلى القضاء المختص”.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد