ريف دمشق.. النظام يحاصر بلدة “بيت سابر” ويهدد باقتحامها

حاصرت قوات النظام السوري بلدة “بيت سابر” بريف دمشق الغربي القريب من القنيطرة، وهددت باقتحامها بعد أن قام سكان البلدة بتحرير معتقلين اثنين من أبنائها من قبضة حاجز لقوات النظام.

وقالت مصادر محلية أن “الحصار تم عن طريق إغلاق جميع الطرق والمنافذ الرئيسية للبلدة بسواتر رملية، ومنع خروج ودخول السكان من وإلى البلدة”.

وأفاد تجمع “أحرار حوران” أن “قوات النظام نفذت عملية اعتقال أول أمس طالت اثنين من أبناء البلدة بينهم منشق، لكن عدداً من الشبان هاجموا حاجز النظام وأجبروه على إطلاق سراح الشابين المعتقلين وكذلك احتجاز عنصرين من عناصر الحاجز مع أسلحتهم”.

ونشرت مجموعات وجهات معارضة للنظام من أبناء القنيطرة وريف دمشق وجبل الشيخ بياناً أعلنت فيه دعمها لأهالي بيت سابر، متوعدة النظام بتنفيذ عمليات تستهدف قواته إذا ما استمر حصار البلدة.

وطالب البيان النظام بوقف الاعتداءات التي يتعرض لها المدنيون على يد قواته والميليشيات الإيرانية المساندة له، رافضين ما تفعله قوات النظام بإغلاق الطرق الزراعية وتضييق الخناق على الأهالي وتقطيع أوصال المنطقة.

يذكر أن بلدة بيت سابر تقع في منطقة خان الشيخ بريف دمشق الغربي، وخضعت لك البلدة لاتفاق التسوية عام 2017، وعلى أثره خرجت الفصائل والرافضين للتسوية إلى مناطق الشمال السوري.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد