مظلوم عبدي: يجب على دمشق استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد تركيا

طالب قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، قوات النظام السوري، بمواجهة الطائرات التركية التي تشن هجمات داخل الحدود السورية.

وقال عبدي في لوكالة رويترز للأنباء أن قسد:” ستنسق مع القوات الحكومية السورية لصد أي غزو تركي لشمال البلاد” مضيفا أنه “يجب على دمشق استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية”

وأضاف عبدي أن” قواته منفتحة على العمل مع القوات الحكومية السورية للتصدي لتركيا” مشيراً إلى إنه “ليس هناك حاجة لإرسال قوات إضافية”.

وقال عبدي في اتصال مع رويترز “الشغلة الاساسية للجيش السوري للدفاع عن الأراضي السورية هي استخدام الدفاعات الجوية ضد الطيران التركي”.

وأضاف عبدي “الأولوية هي الدفاع عن الأراضي السورية ولا أحد لازم يفكر باستغلال الوضع لتحقيق مكاسب على الأرض”.

عبدي: أي هجوم سيؤدي لتشريد مليون شخص ودعم لداعش

وتحدث عبدي عن تبعات أي هجوم تركي على المنطقة إن “أي هجوم جديد سيؤدي إلى تشريد نحو مليون شخص وإلى معركة أشد وانتشار أوسع”.

وحذر قائد قوات سوريا الديمقراطية من أن الهجوم التركي المحتلم “قد يؤدي أيضا إلى عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية” مضيفاً  “لا نستطيع المحاربة على جبهتين”.

وأبدى أمله في أن يؤدي اجتماع قادم بين وزيري خارجية روسيا وتركيا إلى خفض التصعيد ولكنه قال إن أي تسوية يتم التفاوض عليها يجب أن تشمل وقف هجمات الطائرات المُسيرة التركية في شمال سوريا، حسب رويترز.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد