البنك الدولي: نمو الإمارات اقتصادياً في هذا العام 4.7%

توقع البنك الدولي، في تقريره الأخير، أن تحقق الإمارات نمواً اقتصادياً بنسبة 4.7% في العام الجاري، وذلك ضمن سلسلة تقارير يصدرها البنك بعنوان آفاق الاقتصاد العالمي.

وأوضح البنك في تقريره  أن” ارتفاع أسعار النفط وأيضا التغييرات الهيكلية التي أجرتها حكومة الإمارات على الاقتصاد الوطني خلال الفترة الأخيرة تُعزٍز آفاق النمو بالدولة”.

وأضاف تقرير البنك أن “القطاع غير النفطي ضمن اقتصاد الإمارات سيستفيد أيضاً من ارتفاع أسعار النفط وعلى المدى القريب، فيما ستؤدي التعديلات الهيكلية إلى تعميق أسواق رأس المال وزيادة مرونة سوق العمل على المدى المتوسط، فيما سيحظى النمو الاقتصادي في الدولة بدعم من الابتكار التقني”.

وبحسب توقعات التقرير “ستشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً اقتصادياً بنسبة 5.3%”، وأن يبلغ النمو الاقتصادي هذا العام 2.9% على مستوى العالم، 2.6% على مستوى اقتصادات العالم المُتقدمة، 2.5% في كلٍ من الولايات المتحدة والدول التي تتداول «اليورو» و1.7% في اليابان”.

مصر أيضاً

ورفع البنك الدولي سقف توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام الحالي إلى 6.1% مقارنة بـ 5.9% في توقعاته السابقة في نيسان/أبريل الماضي.

وفي التقرير ذاته توقع البنك أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي المصري في عام 2023 نموًا بنسبة 4.8% وفي عام 2024 نموًا بنسبة 5%.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد