الأسد سيواجه تركيا “عندما تسمح الظروف”

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد أن “سوريا ستقاوم أي غزو تركي لأراضيها وإذا كان هناك غزو فسيكون هناك مقاومة شعبية بالمرحلة الأولى”.

وأوضح رئيس النظام السوري أن “هذا الدفاع في الأماكن التي يوجد فيها الجيش السوري وهو لا يوجد في كل المناطق في سوريا وعندما تسمح الظروف العسكرية للمواجهة المباشرة سنفعل هذا الشيء”.

وتابع أن “منذ عامين ونصف العام حصل صدام بين الجيش السوري والتركي وتمكن الجيش السوري من تدمير بعض الأهداف التركية التي دخلت إلى الأراضي السورية”.

وزعم خلال لقائه مع قناة “روسيا اليوم” أن “الوضع سيكون نفسه بحسب ما تسمح الإمكانيات العسكرية، عدا عن ذلك سيكون هناك مقاومة شعبية”.

وطالب قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، قوات النظام السوري، بمواجهة الطائرات التركية التي تشن هجمات داخل الحدود السورية.

وقال عبدي في لوكالة رويترز للأنباء مطلع الأسبوع الحالي أن “قسد ستنسق مع القوات الحكومية السورية لصد أي غزو تركي لشمال البلاد” مضيفاً أنه “يجب على دمشق استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية”.

وأضاف عبدي في اتصال مع “رويترز” أن” قواته منفتحة على العمل مع القوات الحكومية السورية للتصدي لتركيا” مشيراً إلى إنه “ليس هناك حاجة لإرسال قوات إضافية”.

وأضاف عبدي “الأولوية هي الدفاع عن الأراضي السورية ولا أحد لازم يفكر باستغلال الوضع لتحقيق مكاسب على الأرض”.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد