الأردن.. إحباط تهريب مئات الآلاف من حبوب الكبتاغون قادمة من سوريا

أعلن الجيش الأردني، إحباط قواته لمحاولة تهريب 678 ألف حبة كبتاغون قادمة من سوريا.

وصرح مصدر عسكري في القيادة العامة لوكالة “عمون” الأردنية، إن “المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة”.

وتابع المصدر أن آليات رد الفعل السريع تعاملت مع هذه المجموعة من خلال تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية.

ووفق المصدر فإنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة عثر على 678 ألف حبة كبتاغون، وحولت المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

واتّهم الجيش الأردني، في الشهر الماضي، “قوات غير منضبطة” في قوات النظام السوري وأجهزته الأمنية بدعم مهربي المخدرات والقيام بأعمال التهريب، مشيراً إلى أن “حدود الأردن مع سوريا، باتت ضمن أخطر حدود المملكة حالياً”.

وتابع مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد أحمد هاشم خليفات، إن “قوات غير منضبطة من جيش النظام السوري تتعاون مع مهربي المخدرات وعصاباتهم (…)، بالإضافة إلى ميليشيات حزب الله وإيران المنتشرة في الجنوب السوري، وتقوم بأعمال التهريب على حدودنا”.

وضبطت قوات حرس الحدود منذ بداية العام الحالي، وحتى مطلع شهر أيار/مايو الماضي، أكثر من 19 مليون حبة كبتاغون مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش، و5 أكياس حبوب مخدرات، بحسب خليفات.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد