النظام السوري يعلن عودة الرحلات في مطار دمشق

أعلن وزير النقل في حكومة النظام السوري، زهير خزيم عودة الرحلات الجوية في مطار دمشق الدولي اعتباراً من يوم غد الخميس، وذلك في تصريح لوكالة سانا للأنباء التابعة للنظام السوري.

وقال الوزير أنه:” يمكن لجميع النواقل الجوية برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من يوم غد الخميس”.

وأضاف بيان الوزير” المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغّلة، وذلك بعد أن تمَّ الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي”.

وأعلنت الشركة السورية للطيران أنه ” جميع تذاكر السفر المحجوزة بدءاً من تاريخ الغد الخميس 23-6-2022 هي سارية المفعول وسيتم تنفيذ رحلاتها وفق مواعيدها المقررة دون أي تعديل”.

توقف الرحلات بسبب القصف

وأعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، في الحادي عشر من حزيران/ يونيو الجاري، خروج مهابط مطار دمشق الدولي، عن الخدمة، جراء القصف الإسرائيلي فجر اليوم، حسب بيان للوزارة نشرته وكالة سانا.

وأدعى البيان أن “مهابط الطائرات تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير مع الإنارة الملاحية إضافة إلى تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية نتيجة العدوان، وبالتالي تم نتيجة لهذه الأضرار تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر”.

واستهدفت غارة إسرائيلية مطار دمشق الدولي في العاشر من حزيران/ يونيو الجاري، ما أدى لتوقف حركة الملاحة في المطار الدولي.

ودانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا القصف الإسرائيلي:” “تدين روسيا بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، وتطالب الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة الشريرة”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أدان الهجوم الإسرائيلي، في اتصال مع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد