الولايات المتحدة ترسل دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

أذنت الخارجية الأميركية بسحب دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات بقيمة 450 مليون دولار، ضمن دفعات المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأميركي “أنتوني ج. بلينكن” في بيان له إنه أذن “بالسحب الثالث عشر من الأسلحة والمعدات من قوائم جرد وزارة الدفاع الأميركية إلى أوكرانيا منذ آب/ أغسطس 2021، بموجب تفويض من الرئيس”.

وأشار “بلينكن” إلى أن “إجمالي المساعدات الأمنية الأميركية لأوكرانيا وصل إلى أكثر من 6.1 مليار دولار، منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل والوحشي وغير المبرر ضد أوكرانيا في 24 شباط فبراير”.

ولفت “بلينكن” إلى أن “التدفق المستمر من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة وأكثر من 40 من الحلفاء والشركاء، يعزز دفاعات أوكرانيا، ويحسن من قدرتها على الدفاع عن سيادة أراضيها وتحقيق الانتصارات الصعبة في ساحة المعركة”.

ونوه وزير الخارجية الأميركي إلى أنهم فرضوا “عقوبات سريعة وشديدة على الاقتصاد الروسي ونخبة نظام الرئيس بوتين”.

وأضاف “أنتوني بلينكن” أن الولايات المتحدة عززت “قدرة الردع التي يتمتع بها حلف الشمال الأطلسي وقدرته الدفاعية عند الجناح الشرقي”.

وأكد “بلينكن” مواصلة “توفير قدرات عسكرية حاسمة إلى المدافعين الشجعان في أوكرانيا”، مشيراً إلى أن “أوكرانيا صامدة ونحن مستمرون في مساندتها”.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد