الكويت تضبط كميات من “الكبتاغون” بملايين الدولارات

ضبطت الجمارك الكويتية أكثر من أربعة ملايين حبة “كبتاغون” في مطار الكويت، عائدة لأحد السوريين في الكويت كانت مخبأة في آلات للتغليف الحراري للهويات.

ووفقاً لبيان الجمارك الكويتية فإن الشحنة كانت قادمة من دولة أوروبية، “وهي عبارة عن 6 مكائن طباعة حرارية، وتقدم المستلم ببطاقة مدنية مزورة لاستلامها”.

وأضافت الجمارك أنه “بعد الكشف عليها تبين أنها تحتوي على حبوب “كبتاغون” مخبأة بطريقة سرية جديدة ومبتكرة، وذلك داخل التجويف المصنعي للمكائن”.

وتابعت أنه “اتخذ اللازم، وتحويل المضبوطات والمتهم إلى إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، حسب الإجراءات الجمركية المتبعة.

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصدر في الجمارك أن القيمة السوقية لحبوب “الكبتاغون” المصادرة تقدر ما يزيد عن 10 ملايين دينار كويتي، أكثر من (32 دولار أميركي).

حادثتين خلال يومين

وأعلن أعلن الجيش الأردني في 22 الشهر الجاري، إحباط قواته لمحاولة تهريب 678 ألف حبة “كبتاغون” قادمة من سوريا وفق ما صرح مصدر عسكري في القيادة العامة لوكالة “عمون” الأردنية.

واتّهم الجيش الأردني، في الشهر الماضي، “قوات غير منضبطة” في قوات النظام السوري وأجهزته الأمنية بدعم مهربي المخدرات والقيام بأعمال التهريب، مشيراً إلى أن “حدود الأردن مع سوريا، باتت ضمن أخطر حدود المملكة حالياً”.

وتابع مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد أحمد هاشم خليفات، إن “قوات غير منضبطة من جيش النظام السوري تتعاون مع مهربي المخدرات وعصاباتهم، بالإضافة إلى ميليشيات حزب الله وإيران المنتشرة في الجنوب السوري، وتقوم بأعمال التهريب على حدودنا”.

وضبطت قوات حرس الحدود منذ بداية العام الحالي، وحتى مطلع شهر أيار/ مايو الماضي، أكثر من 19 مليون حبة كبتاغون مخدرة، ونحو نصف مليون كف حشيش، و5 أكياس حبوب مخدرات، بحسب “خليفات”.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد