عاصفة “غير مألوفة” تضرب مدينة اللاذقية

ضربت عاصفة رعدية غير مسبوقة مصحوبة برياح تجاوزت سرعتها 120 كم محافظة اللاذقية، في ظاهرة غير مألوفة في مثل هذا الوقت من العام.

وشملت الأضرار ممتلكات عامة وخاصة، لاسيما بعض السيارات التي تعرض زجاجها للكسر جراء سقوط الأشجار وبعض الأسوار بالمباني، إضافة إلى أعمدة إنارة ولوحات طرقية وأسلاك الشبكة الكهربائية.

وقال رئيس مجلس مدينة اللاذقية “حسين زنجرلي” أن “الأضرار جسيمة في الطرقات والمرافق العامة جراء سقوط الأشجار”، وفق صحيفة “الوحدة” التابعة للنظام.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” أنه “سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة”.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها أن يكون الجو غائماً جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية واجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية والمرتفعات الجبلية وتكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد احياناً وخاصة فوق المنطقة الساحلية وسديميا مغبرا على المناطق الشرقية.

وذكرت الوكالة أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

شارك المقال على:
مقالات ذات صلة:

تقارير وتحقيقات

آخر الأخبار

مساحة نسوية

أرشيف الاتحاد